دكتور /باسم سمير: زراعة الأسنان بالليزر أفضل من الطرق القديمة

دكتور /باسم سمير: زراعة الأسنان بالليزر أفضل من الطرق القديمة

أكد الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان بالليزر، أشهر التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها حالياً فى مصر في عملية زراعة الأسنان، والتي تساعد على تجنب كافة المشاكل المتعلقة بعملية الزراعة التقليدية والتي يكون التدخل الجراحي فيها أكبر، كما أنها توفر الكثير من الوقت حيث تتم عملية الزراعة خلال أيام قليلة.
وقال الدكتور باسم سمير زراعة الأسنان الفورية هي إحدى التقنيات الحديثة لتجميل الأسنان، حيث يتم زراعة أسنان بديلة صناعية مكان الأسنان المكسورة أو المخلوعة من خلال إدخالها في العظم الصلب بدلاً من العظم الطري، وهو ما يجعلها أكثر ثباتاً عن طرق الزراع الأخرى التقليدية.
وأوضح الدكتور باسم سمير أن عملية زراعة الأسنان هي عملية تجميلية تهدف إلى زراعة أسنان صناعية تقوم بتعويض الأسنان المفقودة عن طريق دعامات مصنوعة من التيتانيوم ينبى عليها السن، تعتبر زراعة الأسنان بديلاً صناعيًا لجذور الأسنان الأصلية، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان.
وأشار الدكتور باسم سمير أن زراعة الأسنان بالليزر إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.