المصمم رامي العلي يتألق في باريس

وقع الخطى كان متسارعاً في كل مكان، سواءً على منصات عروض الأزياء أو في شوارع عواصم الموضة العالمية. أمتعنا مصمموا الأزياء بتصاميم جديدة وحددوا الصيحات التي ستكون سائدة في الموسم القادم، ربيع وصيف 2019، وفي المقابل فاجأنا البعض الآخر بتصاميم لم ترتقي للمستوى المطلوب الذي يرضي أعيننا الباحثة عن كل ما هو مميز وجميل.
المصمم رامي العلي يتألق في باريس
  • تاريخ الإيفينت2018-10-25
  • وقع الخطى كان متسارعاً في كل مكان، سواءً على منصات عروض الأزياء أو في شوارع عواصم الموضة العالمية. أمتعنا مصمموا الأزياء بتصاميم جديدة وحددوا الصيحات التي ستكون سائدة في الموسم القادم، ربيع وصيف 2019، وفي المقابل فاجأنا البعض الآخر بتصاميم لم ترتقي للمستوى المطلوب الذي يرضي أعيننا الباحثة عن كل ما هو مميز وجميل.

    وحتى لو لم تكوني حاضرة في أي من تلك المدن الأربع خلال الشهر الماضي، فلابد من أنك عشت الأجواء من خلال التقليب بين الصور على انستقرام، فقد كانت أغلب عاشقات الموضة العرب منشغلات بأسابيع الموضة والسفر وانتقاء الإطلالات المناسبة لحضور عروض الأزياء والمشاركة في الحفلات أو التجول في الشوارع واكتشاف المدينة، وشاركتنا الكثيرات أمثال فوز الفهد ولانا الساحلي وكارين وازن وناتالي فانج أجمل الصور من شوارع عواصم الموضة الأوروبية وكانت إطلالاتهن العصرية والفاخرة أمثلة رائعة لنستوحي منها الإلهام في تنسيق إطلالات مميزة.

    وإذا كان قد فاتك مشاهدة الصور، فنحن جمعنا لك أجمل إطلالات عاشقات الموضة العرب خلال أسابيع الموضة لموسم ربيع وصيف 2019 التي تعيدك لتلك الأجواء من جديد.
    رامي العلي، المصمم السوري الذي خطى أول خطواته في عالم الفن في كلية الفنون الجميلة في دمشق. ملأت زوايا دفاتره تصاميم أزياء نسجها من مخيلته، وها هو اليوم ينقل تلك الرسومات إلى مستوى أكثر احترافية وبراعة، ويحولها إلى تصاميم حقيقية يعرضها بكل فخر في باريس عاصمة الموضة والجمال التي ترحب به كل عام.

    مسيرة حياة رامي العلي أكثر من ملهمة، فقد منح نفسه مجالاً من الخيال لا يعرف الحدود يرسم فيه بحرية وشغف، ومن هذا الخيال انتقل إلى درج النجاح والشهرة ليصعده بكل ثقة ويحتفل بالمزيد من النجاحات كل يوم، وأصبحت فساتينه من الخيارات المفضلة التي تعشقها أشهر نجمات العرب والعالم.

    خلافاً لغيره من المصممين، تصاميم أزياء رامي العلي تروي تراثاً وحضارة، فهي تمثيل للفن عن طريق الأقمشة، ومن ترتديها تشعر بأنها تحفة فنية جميلة. وفي كل مجموعة يطلقها يستوحي هذا المصمم المتميز أفكاره من فنان عالمي ليرسم جمال تلك الأعمال من جديد لكن بالإبرة والخيط. لم يقيد رامي العلي نفسه بصيحة أو موضة معينة، بل كان انتقائياً جداً في أبسط تفاصيل التصاميم التي يقدمها لتعكس شخصيته وتبرز فنه.

    ومن جديد كنا على موعد مع رامي العلي مؤخراً في فندق Westin في باريس حيث عرض مجموعة أزيائه لموسم ربيع وصيف 2019 ضمن عروض أسبوع باريس للموضة، والتي استوحاها من أعمال الفنان غوستاف كليمت فرأينا مجموعة مميزة من الفساتين التي تمثل حيوية ونعومة الربيع، وبالتأكيد القصات الهندسية التي يعشقها رامي.